..... - See more at: http://4ur-blogger.blogspot.com/2011/10/blog-post_29.html#sthash.mqXJ2EUp.dpuf
الخميس، 16 يناير 2014

المسيح ؟ هل هو عظيم ام مخادع ؟!

لقد كان هذا السؤال زوبعه بالنسبه للكثير !فكان هذا الشخص من اعظم الاشخاص الذين جاءو على هذا الكوكب ..ففى 3 سنين فقط تعاليمه هزت العالم !!وعمل اعمال اعجازيه لا يستطيع احد فعلها ...ولذلك ظن البعض انه اله واخرون قالو انه ملاك واخرون قالو انه نبى واخرون قالو انه ابن الله !!فكل هذا لا يمهنى فى شئ يكفينى ان الكل متفق انه شخص عظيم ولكن السؤال هنا ؟
هل المسيح شخص عظيم ام مخادع ؟

فلو بحثنا فى حياه هذا الشخص لا يمكن ان نقول عليه مخادع كما قال اخرين ان موسى مخادع وادعى النبوه فهل حقاً المسيح ايضاً مخادع كما فى وجه نظرهم (الملحديين والا دينيين) !

1- لا اتكلم عن  النبؤات التى قيلت فى التواره اى قبل المسيح بالاف السنين وتم تحقيقها بالنص مع المسيح ربما تكون صدفه !
2- التاريخ واليهود انفسهم معترفين ان المسيح اتصلب بالفعل ...فكيف لشخص مخادع يحاكم بالصلب بسبب تعاليمه التى تخالف الشريعه والفكر اليهودى لا يتراجع عن تلك التعاليم والانحساب سريعاً هرباً !
3- المسيح كثير من المرات ارادو ان ينصبوه ملكاً لهم وهو كان يرفض ويهرب ..كيف لشخص مخادع لا يستغل تلك الفرصه ليكون ملك وحاكم ومميز فى نظر الناس وسيأكل افضل الوجبات وسيعيش عيشه مرفهه !!
4- الغريب ان المسيح لم يخطئ خطيه واحده !! فلو كان مخادع واخطأ فكان سيقول كلنا نخطئ والبشر خطأوون !
5- كيف تنباً عن موته وانكار بطرس له ثلاث مرات .... والغريب تحققت تلك النبوه !
6-وماذا عن كل المعجزات الى فعلها ضد الطبيعه .. وقيامه من بين الاموات واقام موتى !
7-لماذا لم يتزوج المسيح !! ايوجد شخص لا يحب الزواج والمتعه الحياتيه !!
8-والغريب لماذا اختار المسيح الشعب اليهودى لكى يعلن عن نفسه  ...فلماذا لا يختار شعب جاهل وستكون مهمته سهله جداً لاتمام خدعته !
9-اهل من المنطق ان يضحى المسيح بنفسه ..من اجل خدعه هو ابتكارها !! هل يوجد انسان يحب الموت ؟
10-هل من المنطق ان يضحو التلاميذ الجبناء بنفسهم ..الا بعد ما رأو المسيح قام من بين الاموات باعينهم !!والكثير والكثير من الاسئله !! ولكن فأذا كان المسيح شخص عظيم فعلاً فهناك بالفعل شئ يدعو الله ..اذاً يوجد اله لأن هذا الشخص دعى الى هذا الاله

فبالنسبه لدى لا يهمنى ان المسيخ اله او نبى او ملاك او او او او فالسؤال هنا هل المؤمنين يتبعون تلك التعاليم العظيمه .... ان نحب اعدائنا !! والكثير من التعاليم الانسانيه التى ظهرت ودعى لها فى مجتمع يهودى معرفو بالتعاليم العين بالعين والسن بالسن او اشخاص متدنيين ظاهرى ويفخرون بذلك ولكن المسيح قاله عندما تصلى ادخل حجرتك واقفل بابك عليك حتى لا يراك احد وانت تصلى ولا يراك احد وانت صائم فبالحقيقه هذا الانسان ثار على الافكار الهادمه للأنسانيه ..هذا الانسان احضرو له فتاه امسكت فى فعل زنى وقالو له اقيم عليها حد الزنى اى الرقم حسب الشريعه اليهوديه ...فقال المسيح من منكم بلا خطيه فمن ليس لديه خطيه فليرمها اولاً بالحجر !! فالمسيح يستحق ان تقرا قصه حياته وان تعرف تعاليمه اكثر واكثر حتى نرتقى انسانياً
هل المقاله وضحت لك شئ مهم ! اعمل مشاركه لأصدقائك

0 التعليقات:

إرسال تعليق